غناء

في ذكري مولد موسيقار الأجيال:

شباب الجامعات الإعلام تخلي عن دوره في التنوير والتثقيف


  وحدة التدريب استطلاع: امنية إبراهيم
3/13/2018 10:18:58 AM



في الذكرى 116 لمولد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، طرحنا سؤال على عينات مختلفة من شباب الجامعات، عن مدى معرفتهم به، وارتباطهم ، بأعماله، معظم الإجابات حملت اتهامات للأجهزة الإعلامية بالتقصير في حق رموز الوطن بشكل عام سواء في الفن أو غيره.



فرح علاء

غاده احمد عبد المنعم (آداب إعلام عين شمس) : الحقيقة انا لا اعرف شيء عن الموسيقار محمد عبد الوهاب غير أنه موسيقار الأجيال، الاعلام له دور كبير في عدم معرفتي به، لإنه لم يعد يهتم بتقديم برامج عن الرموز بشكل عام.


نرمين عبد الدايم

 ورغم إن جيلان عهدي (ليسانس حقوق) جامعة القاهرة، كشفت لنا عن معرفتها الجيدة بجوانب كثيرة في حياة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، إلا إنها في نفس الوقت، تحمل القنوات الفضائية مسؤولية الجهل بالرموز الفنية، بين قطاعات كبيرة من الشباب، بعد أن غلب على سياستها الطابع التجاري، وإغفال الدور التنويري، ولكن في نفس الوقت الشباب لم يعد عنده حجة، في ظل ثورة المعلومات المتوافرة على شبكة الإنترنت.



اصالة محمد محمود

وتشاركها اصالة محمد محمود ليسانس حقوق جامعة اهتمامها بشكل خاص بالبحث في تاريخ الرموز الفنية بعيد عن الاعلام الرسمي، وتعتبر اغنية (هان الود) من أكثر أغاني عبد الوهاب تميزًا، والمفضلة لديها بشكل شخصي. فرح علاء صلاح طالبة بكلية الحقوق..


غادة أحمد عبد المنعم

محمد عبد الوهاب هو موسيقار الاجيال ساهم في تطوير الموسيقى في عصره و له من الأغاني ما نردده ونسمعه حتى الان.. كما انه قام ببطولة عدد من الافلام تركت بصمة في تاريخ السينما المصرية.. والاعلام من اهم اسباب جهل الشباب بمعرفة رموز بلده .. لأنه لم يعط الرموز القديمة حقها .. وهذا أدى الى عزوف الشباب عن البحث والمعرفة .. وبالتالي معظم الشباب ليس لهم دراية برموز بلده و انجازاتهم في مختلف المجالات



جيلان عهدى


نرمين عبد الدايم ( معهد لغات و ترجمه ) : أظن ان الاعلام الان لا يركز على التراث القديم .. وللشباب الحق في عدم معرفة من هو محمد عبدالوهاب ؟ .. او من سيد درويش؟ وغيرهم .. هذا لأننا للأسف لم نعد نستمع الى الطرب الأصيل الشباب يحفظ اغاني الوقت الحاضر حتى لو كلماتها رديئة او خارجة ،اما الاغاني الراقية والموسيقي القيمة والأصواتالرائعة ليس لها مكان في الذاكرة الشبابية، وهذا بسبب الاعلام الذي يصنع من المغنين الجدد نجوما ولا يذكر القمم والرموز الذين قدموا اعمالا خالده ولها معنى .

اميره احمد : الاعلام في بعض الاحيان قد يتجاهل العديد من الرموز ويركز اهتمامه علي أشياء .محدودة .. وليس من العدل والانصاف ان يظل الاعلام هكذا .. فلابد من تحقيق التوازن حتي يتمكن الشباب من معرفه رموز بلده في مختلف المجالات .. فهناك العديد من الرموز قدمت اشياء ايجابية اثرت في حياتنا .. الا انهم لم يلقوا اهتماما من قبل الاعلام عليالرغم. من ان الاعلام له دور كبير. جدا في ذلك... حتي يتمكن.الشباب من معرفه.ماقدمه كل رمز من الرموز ويكون رأيه فلا يجب انا يقتصر علي البعض دون الاخر .. ويعتبر الاعلام. سببا رئيسيا في الجهل الذي لحق. بهم ..