توك شو

نوال السعداوى فى دعوة صريحة للالحاد وازدراء الأديان ..وبلاغ للنائب العام ضدها!!


  نشوى بركات
7/10/2018 4:43:23 PM



تقدم المحامى سمير صبرى اليوم ١٠ أغسطس ببلاغ الي النائب العام أتهم فيه الكاتبة نوال السعداوي بالدعوة الصريحة للألحاد و الكفر بكل ما جاء في الأديان السماوية وأستند في بلاغة على نص حديثها على قناة ال BBc  خلال استضافتها فى برنامج بلا قيود حيث قالت نصاً :   


 "المشكلة في النصوص أمال تجديد الخطاب الديني يعنى إيه.. يعنى تغيير النصوص بما في ذلك النص القرأني والتوراة والإنجيل.. في مدرسة في الإسلام كبيرة بتقول إذا تعارضت المصلحة مع النص غلبت المصلحة على النص لأن المصلحة متغيرة والنص ثابت.. مفيش نص في القرأن والإنجيل والتوراة يبقى ثابت.. مفيش ثوابت في الأديان لازم تتغير.. تجديد الخطاب الديني يعني تغيير الثوابت".   


وهذا ما اعتبره المحام دعوة صريحة للتمرد والكفر بكل ما جاء فى الأديان والكتب السماوية القرآن والتواراة والأنجيل من نصوص ثابتة ودعوة صريحة للألحاد وازدراء الأديان.   


جدير بالذكر أن هذة ليست المرة الأولى التى توجه فبها مثل هذة التهم للطبيبة والكاتبة نوال السعداوى حيث دأبت منذ سنوات على الظهور بين فترة وأخرى على الخروج بأفكار وتصريحات تثير الجدل و تضرب فى صميم الدين وثوابته وكثيرا ما  وجهت اليها اتهامات بالالحاد والتحريض عليه .

عدد المشاهدات 3714

الكلمات المتعلقة :