توك شو

الصحفيين الشباب الافارقة بمقرهم بالقاهرة


  هشام يحيى
5/2/2019 9:52:50 AM



التقى صباح اليوم الكاتب الصحفي محفوظ الانصاري رئيس اتحاد الصحفيين الافريقيين بشباب الصحفيين الافارقة المشاركين في الدورة التدريبية ال٥٣ التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام . حضر اللقاء ٢١ صحفي من الدول الافريقية و ٧ من الصحفيين من مصر .


استمع الكاتب الصحفي محفوظ الانصاري الى ملاحظات المشاركين في الدورة خاصة و ان غداً الخميس تقام فعاليات حفل الختام و تسليم الشهادات . شباب الصحفيين الافارقة عبروا عن سعادتهم خاصة انها المرة الاولى لهم مصر وبالزيارات السياحية التي قاموا بها مثل الاسكندرية ومكتبتها و متحف المجوهرات الملكية و قلعة قايتباي و حدائق المنتزه و الغردقة و المتحف المصري و مجمع الاديان وقلعة صلاح الدين و الاهرامات ..


كذلك الزيارات الميدانية مثل زيارة الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الجامعة الامريكية و مؤسسات الاهرام و الاخبار و الجمهورية وهي اعرق المؤسسات الصحفية في المنطقة وكانت فرصة لهم ان حضروا عملية الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور و شاهدوا حجم الانجازات على اوض الواقع.. وطالبوا بزيادة مدة الدورة لان مصر تستحق ان يزور الصحفي بها العديد من الاماكن المهمة ..

سميحة صياد من الجزائر وشيماء رحومة من تونس



و انتهز بعضهم وجوده في القاهرة مثل الصحفي الموريتاني قريني اجريني و اقتنى عدداً لابأس به من الكتب القيمة اما الصحفي المغربي ياسر المختوم فقد حرص على زيارة احياء القاهرة التاريخية مثل باب الشعرية و الازهر و الحسين و العتبة ..

عدد المشاهدات 188

الكلمات المتعلقة :