المسرح

تونس علي موعد مع «القدس حارسة التراث العربي»


مؤسسة "سيدة الأرض"

  وجيدة عبداللطيف
3/11/2018 11:26:14 AM



تستعد مؤسسة "سيدة الأرض" و المركز الثقافي والتراث الفلسطيني وجمعية نساء تونس الحديثة بالشراكة مع ولاية (محافظة) تونس لتنظيم أسبوع التراث الفلسطيني التونسي من 18 إلى 23 أفريل 2018 وذلك تحت شعار "القدس حارسة التراث العربي". 


وفي إطار الإستعداد لهذا الحدث الهام، تعهد والي تونس، الشاذلي بوعلاق، خلال لقاء جمعه بالمدير التنفيذي لمؤسسة سيدة الأرض، الدكتور، كمال الحسيني ورئيسة المركز الثقافي والتراث الفلسطيني، الدكتورة، نوال القطب بن صالح  ورئيسة جمعية نساء تونس الحديثة، بسمة العيادي بتقديم الدعم اللازم لهذه التظاهرة التي ستقام بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة التونسية أيام 18،19،20،21،22،23 ابريل/السنة القادم ، ويتم تخصيص توفير حافلة لنقل الضيوف وتخصيص مقر المسرح البلدي لاقامة حفل الإفتتاح (18 ابريل) وحفل الإختتام الذي سيكون يوم 23 أبريل /سنة2018.


وأكد الدكتور كمال الحسيني، على أن "القدس حارسة التراث العربي" تظاهرة ستكون ثرية و متنوعة بين عروض فنية وصناعات تقليدية فلسطينية ومعارض للفن التشكيلي وورشات رسم و أمسيات شعرية وفنية، بالإضافة إلى المطبخ الفلسطيني الذي  سيكون حاضرا بقوة وبشكل خاص الكنافة النابلسية.


وأشار الحسيني إلى  أن تنظيم أسبوع التراث الفلسطيني التونسي  في ظل المرحلة الدقيقة التي تمر بهاالقدس له أهمية كبيرة و أن  تسمية  " القدس حارسة التراث العربي" دعوة لجميع العرب لإلتفاف حول القدس. 


ويأتي تنظيم هذه التظاهرة إيمانا من مؤسسة سيدة الأرض والمركز الثقافي والتراث الفلسطيني بأهمية التراث في نقل كل ماهو جميل وعريق من العادات والقيم والاخلاق الحميدة من جيل إلى جيل والحفاظ على القومية والهوية الوطنية واللغة من التلف والضياع.

dhhhhhhhhhhhh fhgfhgfh

عدد المشاهدات 561

الكلمات المتعلقة :

العربية تونس تنظيم مؤسسة "سيدة الأرض" القدس حارسة التراث الفلسطينى نساء تونس