النجوم Style

مايا فارس : فستان عمرو سعد « الممنوع » أهم ذكرى فى دولابى


  لبني اسماعيل
2/10/2018 11:41:04 AM



لفتت الفنانة الشابة مايا فارس الأنظار إليها فى دراما رمضان الماضي، بمشاركتها فى أكثر من عمل فنى أبرزها «وضع أمني» و»الزيبق»، وحاليا تستعد لعرض مسلسل «السر» مع الفنان حسين فهمى ووفاء عامر، إلى جانب مشاركتها فى فيلم «رغدة متوحشة» مع الفنان رامز جلال الذى يعرض حاليا فى دور السينما.. لتكشف مايا عن جديدها فى عالم الفن وما يحتويه دولابها من أسرار الموضة والجمال فى حوار خاص لمجلة «أخبار النجوم» التى اختصتها بأحدث جلسة تصوير بعدسة المصور إسلام رمزى وأزياء محمود غالي.  



«فلوسى كلها رايحة على الملابس، وبسافر كتير علشان اشتريها، وابدأ رحلة البحث عن جديد الماركات فى كل رحلة او سفر، فانا متابع جيد للموضة، سواء داخل مصر أو خارجها».. بهذه العبارة أكدت مايا فارس شغفها بعالم الأزياء والموضة.. مضيفة: «على الرغم من عشقى للموضة، إلا اننى ارتدى ما يناسبنى ويناسب مجتمعي، لأن هناك الكثير من التقاليع فى الموضة التى لا تتناسب مع عاداتنا وتقاليدنا الشرقية».
مشيرة إلى أنها لا تفضل ستايل محدد فى أزيائها، وذلك يعود إلى طبيعة المكان والمناسبة، لكن فى الوقت نفسه لابد أن تكون مريحة، فالكاجوال والفورمال وغيرها من الأزياء تمثل لها مذاق خاص عند ارتدائها، وترى أن الكاجول يتميز بالسرعة والشبابية، ومن أهم الماركات التى تحب الاقتناء منها - خاصة فى الأزياء الكاجوال -: «احب اقتناء الملابس فى العموم من خارج مصر، حتى لو ماركات غير معروفة، ويرجع ذلك إلى أن مصر مظلومة فى عدم تواجد مساحة كبيرة لكثير من الماركات العالمية، ومعظمنا يعرف أهم الأماكن التى تبيع الماركات، لذلك نجد أن كل البنات قريبة فى الشكل من بعضها، نظرا للتواجد الضعيف لهذه الماركات».



وحول مصممين الأزياء المصريين الذين تحب التعامل معهم قالت مايا: «دائما ما اتعامل مع محمود غالي، فهو يعلم طريقة تفكيرى فى الأزياء، علاوة على البساطة فى التصميم، وهو الأمر نفسه الذى اراه فى مصمم الأزياء أحمد حافظ، لأنهما يبتعدا عن الاستراس والفساتين اللامعة (زيادة عن اللزوم)»، مضيفة: «لكن لا انسى مصمم الأزياء العالمى هانى البحيرى فهو يعمل فى زاوية مختلفة جعلته متفردا فى مجاله».
إيلى صعب بارع ومن مصممين الأزياء الذين تتابع أزيائهم خارج مصر، ترى مايا أن «جسميكو» من أهم مصممين الأزياء الذين يجذبوها فى تصميماتهم، وأن كانت لم ترتدى من أزيائه حتى الآن، علاوة على «دولتشى آند غابانا»، حتى فى الأزياء الرجالية، و»فلانتينو» فى الفساتين و»غوتشي» فى الكاجوال. وعن انتهاء عروض الأزياء العالمية فى أسبوع الموضة بباريس، وما جذبها فى الأزياء المعروضة، أكدت مايا أنها لم تتابعها بشكل جيد، إلا أن مصمم الأزياء اللبنانى العالمى إيلى صعب من أكثر الناس الذين تابعت مجموعته للأزياء الراقية خلال فعاليات أسبوع الموضة بباريس، فهو يعلم ماذا تريد المرأة، ويعبر عنه فى فستان يحمل معه أنوثتها وثورتها وقوتها فى الوقت نفسه، وهو بارع فى كل ما يخص المرأة، ويستطيع تحويل عيوبها إلى جزء من جمالها قد تكون غافلة عنه.



مكملات الأناقة «اعشق الحقائب والأحذية.. ومجنونة تسوق كعب عالى خاصة من (ديور) و(فالنتينو) و(بوت شانيل)»، هذا ما أكدته مايا حول عشقها لمكملات الأناقة، مضيفة: «اعشق حقائب (جوتشي) و(شانيل) و(ايف سان لوران)، وحجم الحقيبة يتوافق مع نوعية الملابس إذا كانت كاجوال، فمن الممكن أن تكون كبيرة، أو العكس فى الفساتين السوارية أو المناسبات».
مايا اكدت أيضا أنها لا تعشق الإكسسوارات كثيرا، وتميل إلى البساطة، وتستبدلها بالساعات فى كثير من الأوقات.
عطور بمذاق الخشب كشفت مايا أنها تعشق العطور المستوحاة من الخشب وخاصة العود، مؤكد أن «توم فورد» بزجاجته البيضاء والأسود و»اسكاندل» و»جورج أرماني» و»شانيل»، لكن المفضلة لديها هى «الجيف» لأنه يتضمن رائحة العود.
دولاب مايا «فى دولابى ساعتين تحملان ذكرى حلوة فى حياتى من شخص كان قريبا إلى قلبى ولم يعد موجودا الآن».. مضيفة أن دولابها يحمل ذكرى أخرى ليست شخصية، لكنها قريبة إلى قلبها فى العمل، قائلة: «أثناء تصوير مسلسل (وضع أمني) مع عمرو سعد كان (وش الخير علي)، اقتنيت فستان من (بيباي) كان من المفترض أن احضر به مناسبة، وكان كثيف الريش وقصير، وعندما اطلع عليه عمرو رفض التصوير به، مؤكدا أن المشهد لا يحتمل وجود فستان بهذا الحجم من الثراء والتكلف، وعندما ارى الفستان فى الدولاب ابتسم كثيرا وذلك من رد فعل عمرو سعد المفاجئ عندما رأى الفستان».



النفسية محتاجة لبس مايا تؤكد أنها عندما تشعر بأن نفسيتها محتاجة تغيير فأقرب شيء لتحسين نفسيتها هو التسوق وشراء ملابس جديدة قائلة: «النفسية بتبقى محتاجة لبس جديد وشكل مختلف، فاخرج سريعًا من الجو النفسى الذى أعيش فيه».
عمليات التجميل تقول مايا عن عمليات التجميل: «لم اقم باجراء أى عمليات تجميل، ولم انوى اجرائها، مؤكدة أن أحد المخرجين طلب منها اجراء عملية تجميل فى الأنف، فرفضت بشدة، وفضلت التعاون فى عمل آخر، وأنا أرى نفسى جميلة، فلم تكن يد الدكتور أفضل مما خلقنى به رب العالمين، والتجميل بالذهاب كل يوم عند الدكتور يعتبر (جنان)، فالتجميل لدى مثل الإدمان، إذا فتحت الباب له لن تستطيع إيقافه، لذلك لا انوى الخوض فى عمليات التجميل».
لايف ستايل الرياضة والتغذية أهم الخطى التى تسير عليها مايا كل يوم، فالجيم تمارس الرياضة فيه بشكل يومى ودائم منذ سنوات، علاوة على تناول الطعام بكمية قليلة، وإن كانت تعشق الطعام، قائلة: «أنا إنسانة عادية زى أى بنت اتابع جمالى بشكل عادى وغير متكلف».



جمالى والطبيعة تؤكد مايا أنها تحافظ على جمال شعرها بالزيوت الطبيعية من خلال اقتناء مجموعة من الزيوت مثل الجرجير والصبار وغيرها.
وعن أدوات المكياج الأقرب لبشرتها، تقول مايا أن الأقرب إليها «ماك»، وعندما سافرت إلى إيطاليا استوقفتها ماركة بالمكياج غير معروفة فى مصر اسمها «كيكو»، مشيرة أنها من مستحضرات التجميل التى ترى أنها لا تؤذى البشرة، وتعطى شكلا طبيعيا لملامح الوجه.
عبير الأفضل مايا تؤكد أن الاستايلست عبير من أفضل الشخصيات التى تثق فى رأيها ورؤيتها فى أى عمل فنى بلا منازع، مؤكدة أنها غير راضية على أزياء فيلم «كلب بلدي» نتيجة أن الاستايلست الخاصة بالفيلم لم تكن على توافق معها طول فترة التصوير.
الفن مش إغراء بس مايا تؤكد أن أدوار الإغراء بالنسبة لها خارج حساباتها الفنية، وترفض الدخول فى هذه الدائرة، لأن معظم الفنانات اللاتى قدمن هذه النوعية من المشاهد لم يستطيعوا الخروج منها بسهولة، مؤكدة أن المايوه أيضا خارج تفكيرها، ولم ترتديه مطلقا أمام الكاميرا.

عدد المشاهدات 708

الكلمات المتعلقة :

اخبار النجوم موضة أزياء جلسة تصوير مايا فارس فستان عمرو سعد