النجوم Style

« أوسكار 2018 » .. حلبة صراع بين نجمات هوليوود


  لبني اسماعيل
3/10/2018 10:54:01 AM



يعد حفل جوائز «الأوسكار» أحد أكبر تجمعات نجمات هوليوود حول العالم، واللاتى يحرصن على أن يظهرن فى كامل أناقتهن، وأجمل صورة، لتصبح الكثير منهن فى منافسة، ومن التى تخطف الأنظار من الأخرى ليكون عنصر الأناقة هو أحد الاسلحة المهمة لخطف الأنظار، وتتحول السجادة الحمراء لأكبر منصة لعروض الأزياء فى العالم، وحلبة صراع، وفى هذا العام تغلبت النجمات على أنفسهن فى الأناقة بالدورة الـ90 من «الأوسكار» بمسرح «دولبي» فى لوس أنجلوس.



اللافت للنظر، أن نجمات هوليوود كن يؤيدن بعض الحملات التى أطلقتها «Times Up» ضد التحرّش فى هوليوود، وذلك ضمن حفلات «جولدن جلوب»، و»البافتا» خلال الشهور الماضية، بارتداء اللون الأسود، إلا أن «الأوسكار» رفض اتباع أى حملات، وظهرت النجمات بكامل أناقتهن.. «النجوم ستايل» رصدت إطلالات النجمات فى حفل جوائز «الأوسكار» للعام 2018.



                                             الأزرق الملكى يضيء

لفتت النجمة العالمية نيكول كيدمان الأنظار بإطلالة ملكية خلابة من خلال اختيارها للون الأزرق الساحر بصيحة القلب على منطقة الصدر، مع اعتماد الفيونكة الكبيرة على منطقة الخصر والبطن، والتى اعتمدتها من دار أزياء «كالڤن كلاين»، لتشاركها اللون نفسه وبإطلالة تخلت فيها عن الأسترس والتطريز، الممثلة هيلين ميرين الحاصلة على جائزة «الأوسكار» فى عام 2006 عن دور الملكة، وهى المستوحاة من نفس إطلالتها فى «أوسكار 2018» بتوقيع مصممة الأزياء العالمية اللبنانية ريم عكرا، وهى الإطلالة نفسها التى اعتمدتها النجمة العالمية جينيفر غارنر ضابطة المخابرات المركزية الأمريكية فى مسلسل «إيلياس»، من خلال اختيارها لفستان أزرق زاهى بستايل أميرات الرومان من دار أزياء «فيرساتشي».



                                                 الروز رمز البساطة

ولفتت سيرشا رونان الأنظار بإطلالتها الرقيقة بفستان باللون الروز من «كالڤن كلاين»، لتطبق عليه حذاء من «كريستيان لوباتان»، وحقيبة من «جيمي»، ومجوهرات من دار «كارتير».. اللون نفسه اعتمدته الحاصلة على «الأوسكار» العام الماضي، فيولا ديفيس، والتى اعتمدتها من دار أزياء «ميشيل كورس - Michael Kors»، لتستخدم حقيبة كلاتش بنفس لون الفستان من دار «روجيه فيفييه»، ومجوهرات ماسية من دار «نورمان سيلفرمان».

فيما صنفت النجمة المكسيكية سلمى حايك ضمن أحد اسوأ الإطلالات على السجادة الحمراء، باختيارها لأزياء دار «جوتشي» باللون الروز البراق، مع السلاسل الماسية المتدلاة من الرقبة والصدر والأكتاف.



                                                   الباستيل والأنوثة

تدخل فى قائمة الفساتين بالألوان الباستيل النجمة إيملى بلانت بفستان من «سكياباريلي»، من  مجموعة «شتاء 2018»، واعتمدت عليها مجوهرات من «شوبارد»، وحقيبة كلاتش من دار «جوديث ليبر»، والحذاء من «صوفيا وبستر».. أيضا ارتدت جينا رودريجيز فستانا من ألوان الباستيل المرصعة بالتطريزات الرقيقة، مع حزام الخصر البلاتينى الذى سيطر على مجموعة زهير مراد فى 2018، وهو الأمر نفسه الذى اعتمدته كيلا سيتل من مصمم الأزياء كريستيان سيريانو.



                                                      الأزياء البراقة

وكان للأزياء البراقة رصيدا كبيرا فى حفل «الأوسكار»، ومن أهم النجمات التى اعتمدتها ساندرا بولوك التى ظهرت بإطلالة شرقية ساحرة من خلال اعتماد المكياج السموكى والشعر الأسود الليس المنسدل، علاوة على الفستان البراق الممزوج بين الأسود والذهبى من دار أزياء «لوى فويتون»، وعلى نهج الألوان البراقة ظهرت النجمة جينيفر لورنس بألوان النحاس المأكسد اللامعة من دار الأزياء الفرنسية «ديور»، من مجموعة 2018، تشاركها البريق نفسه الكينية لوبيتا نيونقو بفستان من الذهبى والأسود بستايل الكتف الواحد من دار أزياء «فيرساتشي»، وتدخل فى القائمة غال غادوت بفستان براق باللون الفضى مع صيحة الشراشيب من دار أزياء «جيفنشي»، كما تألقت زيندايا باللون البنى الفضفاض بصيحة الكتف الواحد من دار «جيامباتيستا ڤالي».



                                          اللون الأبيض.. أناقة ملكية

كما سيطر اللون الأبيض على السجادة الحمراء فى أكثر من إطلالة ملكية، غاب عنها التكلف، وكان عنوانها الكلاسيكية والملكية، منها فستان مارغو روبى الذى اعتمدته من «شانيل» للأزياء الراقية، وكان ضمن أحد الإطلالات الساحرة، وظهرت أيضا باللون الأبيض جوليانا رانسيك بفستان من جورج شقرا، بصيحة الكتف الواحد مع التطريزات بالأبيض البراق، واعتمدت الأبيض أيضا جين فوندا بستايل ملكى بالأكتاف العريضة المدببة من دار أزياء «بالمان»، وهو اللون الملائكى نفسه الذى طبقته لورا ديرن بنفس الأناقة والبساطة، وبدون تطريزات من دار أزياء «كالفن كلاين»، وبنفس البساطة ظهرت مارى جى بلايج بالأبيض من دار أزياء «فريساتشي».



                                                 الأحمر حاضر بقوة

أما إيما ستون فقد حضرت بمظهر غير متوقّع، حيث استبدلت الفستان ببذلة جذابة بدرجات الأحمر من «لوى ڤويتون»، علاوة على النجمة ميريل ستريب التى حصدت أكثر من 3 جوائز للأوسكار، وظهرت بالفستان الأحمر النارى من دار الأزياء الفرنسية «ديور»، وتألقت بالأحمر أيضا أليسون جانى التى خطفت لقب أفضل ممثّلة فى دور ثانوى عن فيلم «آى تونيا» بفستان من العالمية اللبنانية ريم عكرا، وكان أيضا بسيطا غير متكلف بدون استخدام أى تطريزات، علاوة على الأكمام الطويلة ذات الأستايل العثماني، وهو اللون الذى اطلت به سمارة وافينغ على السجادة الحمراء من مجموعة مصممة الأزياء الإيطالية Elsa Schiaparelli للأزياء الراقية 2018.