النجوم Style

نهى عابدين : الراحة أهم من الموضة


  لبنى إسماعيل
1/5/2019 12:07:55 PM



بثلاثة أعمال فنية تخطو الفنانة الشابة نهى عابدين أعتاب عام 2019 بنشاط فنى ملحوظ، لتشارك فى النسخة الثانية من فيلم "الكنز 2" مع بطولة محمد رمضان وإخراج شريف عرفة، إلى جانب دور البطولة لأول مرة لفيلم "الهجام"، علاوة على مشاركتها النجم الكبير يحيى الفخرانى مسرحية "الملك لير" لتكون أول تجربة مسرحية لها على خشبة المسرح.. نهى عابدين التى اكملت عامها السابع فى عالم الفن.. تفتح دولابها الفنى لـ"أخبار النجوم" بأحدث جلسة تصوير تخصها لـ"النجوم ستايل".

عن بداياتها تقول نهى: "التحقت بالمعهد العالى للفنون المسرحية من أجل تنمية موهبتى وتحقيق حلمى للدخول إلى عالم الفن فى عام 2010، وفى العام الدراسى الأول شاركت فى عملين هما فيلم (سفاري) ومسلسل (طوق نجاة) وجاء ذلك بالصدفة من خلال التقديم لكاستينج مسلسل الفنانة فيفى عبده وبدأت متابعتى من قبل المخرجين والمنتجين لانتقل لأعمال كثيرة خلال الـ7 أعوام الماضية، ومنها مسلسل (تلك الليلة) بطولة حسين فهمى فى عام 2012، شاركت فى مسلسل (سيدنا السيد) بطولة السورى جمال سليمان وفى نفس العام شاركت فى مسلسل (كاريوكا)، فى عام 2013 شاركت فى مسلسلى (ميراث الريح) و(لعبة موت)، وفى العام نفسه قدمت البرنامج الكوميدى الشهير (فلفل شطة) وهو كان أكثر برنامج كوميدى ناجح فى رمضان 2013".


وتضيف نهى: "تعد النقطة الحقيقية بالنسبة لى بعد مشاركتى النجم الكبير يحيى الفخرانى مسلسل (ونوس)، يليها مسلسل (حلاوة الدنيا) مع التونسية هند صبري، فقد كان للعملين رد فعل كبير من قبل الجمهور ونقلة نوعية فى حياتى الفنية، وهو ما دفع المخرج مجدى الهوارى لترشيحى للبطولة النسائية فى مسلسل (الشارع اللى ورانا) بشخصية (مديحة)، والذى كان ذو رؤية فلسفية مختلفة ولا أخفى سرا أنها تجربة (تخوف) لأن الورق يحمل أبعادا فلسفية من الصعب، فهمها حول حقيقة الموت واكتشاف الذات وهى من أقرب الشخصيات إلى قلبى واثرت فى نفسيتى كثيرًا، وخاصة أنه يمنح الإنسان فكرة التفكير فى حياته قبل الندم".

وهو ما جعلنا نمسك طرف الخيط حول فكرة الندم فى حياة نهى فتقول: "الندم من الأشياء المهمة فى حياة الإنسان لأن اللحظات التى يخطئ فيها هى التى يتعلم منها وألا يعيد التجربة مرة أخرى، أو هذه الأخطاء، فعلى قدر الألم نتعلم من الحياة ونحافظ على ما فقدناه فى المستقبل، وبالتالى لم اندم على شيء تعلمت منه".


وتضيف عابدين من خلال تلك التجارب المتعددة على الشاشة الصغيرة اشارك فى عام 2019 بفيلم "الكنز 2" مع محمد رمضان، وذلك لتجسيدى العديد من الأدوار المركبة ليختارنى المخرج شريف عرفة لدور "لواحظ" الغجرية من فترة الأربعينيات ضمن أحداث الفيلم وهو دور لأول مرة أقدمه، بالإضافة إلى فيلم "الهجام" وهو بطولة جماعية شبابية، علاوة على مشاركتى للمسرح لأول مرة مع يحيى الفخرانى من خلال "الملك لير".

واشارت نهى أنها لم تغير من الأستايل فى حياتها العادية، إلا من أجل الشخصية التى تطلب منها ذلك، قائلة: "أرى أن تغيير الأستايل الأولى به المطربين، وليس الممثلين، لأن التغيير عندما يأتى بناء على الشخصية يعطى صقلا لها، لكن التغيير دون مبررات لم يفاجأ المشاهد فى العمل الفنى كثيرا، فالممثل لابد أن يكون مادة خامة ليتحول إلى ستايل الشخصية وبعدها الإنسانى والنفسى أيضا، والتى يحمل الشكل والملابس والأزياء جزءا كبيرا منها، فالفنان الحقيقى هو الذى يتغير من أجل الدور".

"دولابي"

وعن إطلالتها اليومية تقول نهى: "الملابس المريحة هى ما أميل إليه فى إطلالتى اليومية، خاصة الملابس الرياضية، لأننى أم وهو ما يجعلنى اتحرك كثيرا، لذلك الملابس الكاجول الرياضية أكثر ما أميل إليه، ولا احب المكياج نهائيا خلال يومى خاصة أننا نتعرض للمكياج كثيرا أثناء التصوير، وبقدر الإمكان أحاول ألا ارهق بشرتى فى الأوقات العادية، ونفس الأمر للشعر، ومن أكثر الماركات التى أفضلها (نايك) و(أديدس) للأحذية، وأيضا البنطلون الجينز من (زارا)، و(ماسيمو دوتي) فى الكلاسيك".

اما الفساتين فتقول: "بما أنى شخصية عملية لا اميل مطلقا إلى الفساتين الطويلة خاصة أنها تحدد الحركة، بينما اعشق الفساتين القصيرة البسيطة غير المتكلفة فالبساطة أم الجمال، لكن الفساتين الطويلة ممكن ارتدائها فى المناسبات الرسمية، واعشق فساتين (كارين ملين) كثيرا، علاوة على (فيمى 9) و(لبسي)، ومن المصممين العرب اميل إلى زهير مراد وإيلى صعب، بينما الأزياء المصرية لا اميل إليها كثيرًا، فاحبذ أكثر شراء الجاهز، ويرجع ذلك إلى أننى لا أفضل التفصيل، ودائما اكون فى حالة قلق منه، لذلك لا اهتم كثيرا لتصميم فستان فى مصر بقدر متابعة الموضة، واخذ ما يناسبنى منها من الماركات المعروفة، ولا انكر أن هناك مصممين مصريين جيدين مثل مهند كوجاك فله نظرة مختلفة وجريئة فى الأزياء، ولكن النظرة دائما إلى الجاهز".


وعن مكملات الأناقة تؤكد نهى: "اعشق الحقائب كبيرة الحجم بما انى شخصية عملية، وأميل كثيرا إلى حقائب العلامة المصرية جورج سارة، فهى مصنوعة من الجلود الطبيعية، وارى إنها أجمل من (ديور) و(شانيل)، وهذا لا يعنى أننى لا ارتدى صغيرة الحجم، لكن فى أضيق الحدود، وعلى حسب اللوك والمناسبة، وأهم ما اضعه فى حقيبتى (وايبس) الأطفال".

وتضيف: "عن الأحذية لا اميل إلى الكعب العالي، وارى أن الحذاء لابد أن يكون مريحا لاختياره، خاصة أنها تجعلنى طول الوقت بدون تركيز، ما يقلل الثقة فى النفس والحضور، لذلك أفضل الراحة عن الموضة، واميل إلى ارتداء علامة (تشارلز آند كيث) فى الأحذية، وأيضا (زارا)".

ولا تفضل نهى الإكسسوارات ولا الماس، لكنها تحب الذهب، خاصة علامة "الموردي"، أما الساعات فتميل إليها كثيرا، خاصة علامة "فندي"، سواء الفضية أو الذهبية، ولا تحبذ الجلدية منها.

وعن أهم قطعة فى دولاب نهى تقول: "الملابس السوداء جزء مهم فى دولابي، فأنا عاشقة للون الأسود، وليس له علاقة بالنفسية، لأنه رمز للأناقة، ومن أهم القطع التى تحمل ذكرى فى دولابى ملابس الحمل، وأيضا الأسورة الخاصة بيوم ميلاد ابنى فى المستشفى، وهناك أيضا مقلمة من الصف الثانى الإعدادى أعشقها كثيرا وتذكرنى بالطفولة، وأيضا الفستان الأحمر من علامة (زارا) الذى حضرت به الحفل النهائى لأخر مشهد لمسلسل (حلاوة الدنيا) ومعظم أزياء المسلسل محتفظة بها، وكنت اتمنى الاحتفاظ بملابس (ونوس) خاصة الفستان الأصفر لكنها كانت ضمن عهدة الإنتاج".

وحول الظهور على السجادة الحمراء تقول نهى: "قد ارتدى ملابس مكشوفة لكنى لست بجرأة رانيا يوسف، فالموضوع نسبة وتناسب بين فنان وآخر، خاصة فى مصطلح الجرأة والقوة، وهناك بعض النجمات لا يستطعن فعليا الظهور بالملابس المكشوفة، فهو لا يكون ضمن طبيعتهم وهناك العكس، ولا مانع من الظهور على السجادة الحمراء بأزياء مكشوفة، لكن تتماشى مع جرأتي، وتكون بسيطة وغير متكلفة، وaالمجتمع (مش متعود) على رؤية النجمات بهذه الجرأة، وليست كل موضة تناسب المجتمعات، خاصة الشرقية التى تتميز بالإنغلاق، لكن الموضة العالمية هى ما تفرض الاختيار، وبصرف النظر عن فستان رانيا، نحن كمجتمعات لدينا مشاكل فى تحديد شخصية الفرد على حسب ما يرتديه عكس المجتمعات الأخرى التى تُقيم الإنسان بسلوكه وعمله".

"موقف محرج"

ومن المواقف المحرجة التى تعرضت لها نهى من الملابس تقول: "أثناء حضور حفل زفاف حنان مطاوع كنت ارتدى فستان فيه سوسته من أحد الأجناب والتى تم قطعها بشكل مفاجئ وبالتالى استمريت طوال الفرح لا احرك يدى تماماً".

"صحة وجمال"

ترى نهى أن الطبيعة مصدر الجمال، لذلك تقوم ببعض الماسكات الطبيعية منها الكركم والعسل والقرفة والعسل للبشرة الدهنية، وتقوم بوضعها على بشرتها، فهى من الماسكات التى تساعد على تقشير الوجه وإزالة الخلايا الميتة منه، أما الشوفان بالزبادى لتفتيح البشرة، وبالنسبة للشعر تقوم نهى بصنع حمام الزيت بالبركة وجوز الهند علاوة على زبدة الشايا.

"الحب فى حياتي"

حول الحب فى حياة نهى تقول: "الراجل غير موجود فى حياتي، ولا افكر فيه تماما، وذلك بعد تجربة زواج نتج عنها ابنى أيمن.. أنا شخصية عملية جدا وعاطفية أيضا، وهما عكس بعض تماما، وعندما يتم الاختيار بينهما تربح كف العملية، ولذلك أرى أن التركيز مع شغلى وابنى هما الأهم بالنسبة لي، وهو ما يجعلنى غير متواجدة كثيرا فى المهرجانات والمناسبات العامة الفنية، وذلك لأن اخصص أى جزء من وقتى لأبني.. واقيس الجانب العملى للفنان قما يقدمه من أعمال، وهى مدارس فى بعض الفنانين يرون أن الحضور فى تلك الفعاليات جزء من حياة الفنان، وأخرون يرون أن التواجد فى اللوكيشن هو الأهم".

عدد المشاهدات 131

الكلمات المتعلقة :

اخبار النجوم موضة ازياء اكسسوارات نهى عابدين اناقة