النجوم Style

لأول مرة .. إطلالة جزائرية لمريم حليم بالقاهرة


  لبنى إسماعيل
2/2/2019 11:47:54 AM



شاركت المطربة الجزائرية الشابة مريم حليم ضمن فعاليات عروض ازياء “كايرو فاشون شو” في نسخته السادسة والذي يعد العرض الاول لافتتاحية العام الجديد 2019، وجاءت مشاركة حليم لتشجيع ودعم مواطنتها مصممة الازياء الجزائرية حفيظة بريكي وخبير الاكسسوارات والملابس الجزائرية محمد بوقطايا خلال مشاركتهما الاولى في الحدث بالقاهرة.


من جهتها أعربت مريم حليم في تصريحات خاصة لـ”أخبار النجوم” عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث خاصة انها المشاركة الاولى لها في عروض ازياء تقام لاول مرة في مصر، علاوة على مشاركة الملابس الجزائرية التقليدية في فعاليات كبرى خارج الجزائر وهو ما يجعلنا فخورين بالصناعة الجزائرية وكيف نستطيع الحفاظ على هويتنا الثقافية من خلالها.


واشارت إلى أنها لم ترتد الزي الجزائري قبل ذلك في مصر في مناسبة عامة واليوم هو اول مرة ترتدي فيها الزي الجزائري خارج البلاد، الا انها في احدى الاحتفاليات الخاصة ببلاد الجزائر تصادف مناسبة يوم”الجيب القبائلية” اثناء الاقامة في مصر، فقمت بارتداء “الجيب القبائلية” الجزائرية، وتجولت في شوارع مصر وكان هناك رد فعل كبير من الجمهور المصري في تلك اللحظة.


وأضافت مريم حليم أن هناك العديد من الدول المشاركة خلال العرض وهي فرصة سانحة للتعريف بالملابس التقليدية الجزائرية وثقافتنا سواء عن طريق الفن او تصميم الازياء.. مشيرة إلى ان التصميم الجزائري اصبح له بصمة عالمية وظهر ذلك في ازياء ايلي صعب الذي استوحى فيها من الكراكو الجزائري احدث تصاميمه كذلك القفطان ارتدته العديد من النجمات العالميات مثل انجلينا جولي وغيرها..


وحول عالم الموضة وما تفضله مريم حليم أوضحت: “لا توجد امراة لا تعشق الأزياء والموضة، ولكن بعيدًا عن الاضواء وفي الاطلالة اليومية تكون الازياء البسيطة المريحة هي اهم ما اميل اليه، خاصة انني شخصية كثير مزاجية فاليوم من الممكن ارتدي كاجول يوم اخر كلاسيك، ولكن ما اميل اليه كثيرا الكاجول ومن اهم الماركات الكاجول جوتشي وغيرها، الا انني لا اميل مطلقا الى الكعب العالي كمعظم الفتيات”.


وحول مصممين الازياء المصريين التي تحب تصاميمهم اكدت مريم حليم ان المصمم المصري العالمي هاني البحيري من اكثر المصممين المصريين الذين تعشق تصاميمهم، كما انها من المتابعات للصفحات الخاصة للمصممين داخل مصر وخارجها خاصة انها عاشقة للموضة كثيرا ومن اهمهم ايلي صعب ومن الجزائر حفيظة بريكي وغيرها..

وحول عالم الفن قالت “حليم”: “سعيدة ان تكون بداياتي في الانتشار من مصر، وذلك بعد ان قدمت العديد من الاغاني باللهجة الجزائرية؛ لأقدم اولى اغنياتي “رايدة” باللهجة المصرية وعلى طريقة الفيديو كليب في مصر والتي وجدت صدى كبير”، مؤكدة ان مصر بلد الفن وأنجبت أهم وأكبر عمالقة الفن الذين أغرمت بفنهم منذ طفولتها، فمعظم بدايات وانطلاقات الفنانين الناجحين كانت من هنا، كذلك لأن معظم أصدقائها الذين شجعوها لكي تدخل عالم الفن كانوا من مصر سواء فنانين أو غير ذلك، فبذلك أصبحت معظم علاقاتها الفنية ببلد الفنون مصر.