النجوم Style

« بوسترات رمضان » .. غموض وتنكر واختفاء


  لبنى إسماعيل
4/20/2019 11:16:01 AM



مع اقتراب الموسم الرمضاني، دائمًا ما تطرح النجمات البوستر الدعائى للمسلسل الخاص بهن، وبوستر المسلسل ليس فقط صورة ترويجية للعمل ودعاية تسويقية للعاملين فيه! بل هو يخبرنا عن نوعية المسلسل من حيث الابطال ومفتاح لجعل المشاهد يفكر فى الرسالة الخاصة بكل بوستر، وفى هذا العام اختلفت اطلالات النجمات على البوستر، لتدل كل واحدة عن مضمون المسلسل الذى يمثل أمرًا تشويقيا لدى المتابعين.


وما بين الاختفاء والتنكر والغموض والألوان المثيرة تنوعت البوسترات التي تمثل الملابس جزءا رئيسيا فى توصيل الهدف الاساسى منه..تباين اسلوب الاختفاء بين مي عز الدين ودنيا سمير غانم وشقيقتها ايمي في عرض البوستر الدعائي لكل منهن، في حين استخدمت الاولى اسلوب التنكر في «البرنسيسة بيسة»، حيرت الأخيرة المتابعين بـ4 اطلالات مختلفة في «من أول نظرة»..

عززت النجمة مي عز الدين بوستر «البرنسيسة عزيزة» من خلال الازياء غير المتناسقة من خلال ظهورها بشخصية أطلقت عليها «سكسكة» والتي تنوعت بين البلوز باللون الاصفر الخردلي مع بنطلون البيجاما «الكاستور» الشهير، علاوة على جاكيت باللون النبيتى الممزوج بالابيض والذي تنافر تماما مع الازياء الاخرى في حين جاءت الجوارب بالوان مختلفة وصارخة، والايشارب بالورود باللون الاخضر.

أما على الملامح فقد استعانت مي في شخصية «سكسكة» بالشعر المستعار الابيض وملامح المرأة العجوز بهيئة رثة ومشعثة، والتي نسقتها استايلست المسلسل منى الزرقاني..


«3 شخصيات»

دنيا سمير غانم لجأت الى حيلة اخرى للاختفاء في بوسترها حيث ظهرت بثلاث شخصيات مختلفة ولم تكشف عن وجهها بل فضلت ان تغير في شكل الملابس والشعر لتوضح ان هناك ثلاث جميلات أخفين وجوههن بإحكام دون أن يتمكن الجمهور من التعرف إلى هوياتهن مطلقاً، حيث ظهر إحداهن في البوستر الأول إلى جانب النجوم بيومي فؤاد ومحمد سلام وشيماء سيف وعمرو وهبة وطفل صغير مرتدية الجاكيت الاحمر الممزوج بالاسود قصير فيما طبقت عليه البنطلون الاسود الجلد اللامع مع الباروكة الكارية بشعر باللون الاسود.

بينما أطلت النجمة الثانية في بوستر آخر برفقة النجمين سمير غانم وأحمد رزق مرتدية القميص باللون الاصفر مع البنطلون الاسود وحزام الخصر العريض فيما جاء لون شعرها الطبيعي دون اختلاف، فيما أطلت الثالثة بمفردها على بوستر ثالث وهي تخفي وجهها ببالونة صفراء من المطاط مرتدية فستان نبيتي طويل مع القميص الابيض والقبعة السوداء مع تغيير لون الشعر باللون الاحمر، فيما ارتدي سمير غانم بدلة سوداء مطبوعة بالالات الموسيقية باللون الذهبي فيما جاء أحمد رزق ببدلة رسمية..


اما ايمي سمير غانم فلم تمارس دور الاختفاء إلا من خلال التنكر في شخصية ميرو الخارقة للطبيعة ، والتي بطبيعتها ترتدي بدلة لابطال القوى الخارقة وتضع قناع على وجهها لاكتمال الاستايل خلال العمل لتكتب عليها «القوة فينا بس رينا هدينا»..

«أناقة الأحمر والأبيض»

فضلت نجمات اخريات ان يظهرن بكامل اناقتهن على بوستر المسلسل ليخترن الالوان الاكثر اثارة ومنها الاحمر الذي تشاركت فيه ياسمين صبري وسيرين عبد النور حيث فضلت الاولى الفستان الاحمر ليكون على بوستر «حكايتي» والذي اعتمدته من انطوان القارح كوتور بقصة الأميرية مزين بعقدة انشواطية كبيرة من الخلف وبدا من حولها وكأنها نجمة تستعد لاولى حلقاتها الرمضانية لتعتمد على مجوهرات دار ارم الماسية علاوة على رفع الشعر لتبدو كالاميرة المتوجة لتختصر كل عبارات الجمال من خلال احمر الشفاه الجذاب والذي جاء يتنسيق من الاستايلست اللبنانية كارول بو خالد.


اللون الاحمر اختارته ايضا سيرين عبد النور في مسلسلها الرمضاني القادم «الهيبة – الحصاد، فاختارت فستانا من دار ازياء Self Portrait ريزورت 2016، بصيحة التاكسيدو مع الشقين الامامين الطوال من الامام، هذا الفستان قد سبق وارتدته النجمة الامريكية اوليفيا باليرمو وجيجي حديد ولكن باللون البيج الذهبي.


نادين نجيم خرجت عن الالوان الصارخة لتبدو باطلالة ملائكية «فورمال» باللون الابيض على بوستر مسلسل «خمسة ونص»، لتظهر نادين في لقطات مشوقة تم تصويرها بالأبيض والأسود وهي ترتدي فستاناً جذاباً وأنيقاً بينما يبدو عليها الغضب والحزن وتحاول الهرب من مجموعة من مصوري البابارتزي بينما يلحقها حارس خاص ويشاهدها من بعيد رجل ذو هيئة ملفتة يبدو عليه أنه رجل سياسة بارزاً.