سينما

انطلاق مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة بالشراكة مع TeN الأربعاء المقبل


  خيرى الكمار
2/18/2019 5:52:07 PM



تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان أسوان السينمائي الدولي لأفلام المرأة، الأربعاء المقبل 20 فبراير وتستمر حتى الثلاثاء 26 فبراير، في منافسة بين 32 فيلماً على جوائز مسابقتي الفيلم الطويل والقصير.

وتكرّم إدارة المهرجان، الذي ينطلق بالشراكة الإعلامية مع قناة TeN، خلال حفل الافتتاح، الفنانة القديرة محسنة توفيق، والنجمة المصرية منة شلبي، ونجمة السينما العالمية باربرا بوشيه، التي شاركت في بطولة أكثر من 80 فيلمًا سينمائيًا عالميًا مع كبار المخرجين بجانب مجموعة كبيرة من الأعمال التليفزيونية والمسرحية خلال مشوار فني امتد أكثر من 55 عامًا.

فيما سيتم تكريم 5 من الشخصيات النسائية اللاتي كان لهن إسهامات عديدة في عالم الفن السابع وهن مصممة التترات الشهيرة نوال، والمونتيرة الكبيرة ليلى فهمي، كما سيتم تكريم خبراء الترجمة "عايدة" و"عزة" و"عبلة" أنيس عبيد أبناء رائد ترجمة الأفلام الأجنبية للغة العربية خلال حفل ختام دورته الثالثة التي تقام بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين.

من جهته قال الإعلامي نشأت الديهي، الرئيس التنفيذي لقناة TeN، إن القناة دائمًا ما تهتم بالثقافة والتنوير، الملفات التي بالأحرى تخدم المشاهد المصري والعربي، فالقناة هي صوت المواطن، والتي تسعى إلى تقديم إعلامًا حقيقيًا يعبر عن المواطن ويقدم إلى المواطن، ومهرجان أسوان يقدم محتوى جدير بالاحترام والدعم والمساندة، لذلك قررنا دعم المهرجان ونكون شركاء معا من أجل نجاحه.

من جهته قال الإعلامي عمرو عبدالحميد، مدير عام قناة TeN، إن الشراكة مع مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة استكمالا في عملية تعظيم المحتوى وتطويره الدائم، حيث تقدم قائمة المهرجان مجموعة من أجمل الأفلام، التي جسّدت قوّة المرأة ومدى صمودها بشكل رائع، وتجربتها بشكل مثير للاهتمام.

عدد المشاهدات 211

الكلمات المتعلقة :