مجتمع النجوم

سميعة الشيخ مصطفي اسماعيل يلتقون في ساقية الصاوي


  أخبار النجوم
3/9/2019 10:49:38 AM



في اطار الحفاظ على التراث الرائع لسلطان المقرئين و قارئ مصر الاول الشيخ مصطفى اسماعيل تم الاتفاق بين اسرة الشيخ و ساقية الصاوي على عقد جلسات استماع لتسجيلات نادرة للشيخ مصطفى اسماعيل في الجمعة الاولى من الشهور العربية واستقر الرأي على اذاعة تسجيلين كاملين مدة كل تسجيل ساعة في كل جلسة استماع .

وصرح علاء حسني حفيد الشيخ مصطفى بان سميعة الشيخ من الاجيال الجديدة الذين لم يحضروا الشيخ الذي توفى منذ اكثر من اربعين عاماً في ازدياد و شغوفين لسماع هذه التسجيلات ما يؤكد الذوق الرفيع لهذه الاجيال وهذا واضح من الجروبات على وسائل الاتصال التي تحمل اسم الشيخ مصطفى اسماعيل والذين يحرصون على جمع كل ما يتعلق بالشيخ من احاديث صحفية و اذاعية و تليفزيونية والبحث عن التسجيلات التي سجلت في مناسبات خاصة في الاقاليم داخل مصر و خارجها.

واضاف ان الاسرة تحتفظ باكثر من ٢٠٠٠ ساعة تلاوة منذ عام ١٩٤٥ حتى وفاته في عام ١٩٧٨ تم معالجتها باحدث تقنيات الصوت و المونتاچ .

وفي الجلسة الاولى تم بث تسجيل لسورة النحل ثم تسجيل لسورتي ق والذاريات تم عام ١٩٦٨ بحي عابدين بالقاهرة مع مجموعة نادرة من صور الشيخ في مناسبات مختلفة. واختتم حفيد الشيخ مصطفى اسماعيل تصريحه بتوجيه الدعوة لكل محبي القرآن الكريم و سميعة الشيخ للحضور لهذه الجلسات و الاستماع لهذا الكنز العظيم و حرص عدد كبير من سميعة الشيخ على حضور الجلسة الاولى وقاموا ببث مباشر على صفحات السوشيال ميديا .

عدد المشاهدات 329

الكلمات المتعلقة :

اخبار النجوم ساقية الصاوى مصطفى اسماعيل